سنة الإصدار : 2018
الصيغة : كتاب
ك.م. ملكاهاي، د.أ. ملكاهاي، د.ج. ملكاهاي
لندن، نيويورك: روتلدج، 2015. 200ص.
يسعى هذا المؤلف لاستكشاف أهداف التربية عبر طرحه تساؤلات حول مجموعة من القضايا التربوية كمحو الأمية، خوصصة التعليم، التعليم الحر والتعليم التقدمي، بالإضافة إلى البيداغوجية النقدية. وقد ركز مؤلفو الكتاب على ثلاثة أهداف أساسية تكمن أولا في كشف قيم التنافسية في مجال التربية وعلاقتها مع المحتويات البيداغوجيات والمحتويات التعليمية؛ ثانيا، مقاربة النظريات حول التعليم الحر أو الليبرالي وانعكاساته؛ وأخيرا، الإجابة على مجموعة من التساؤلات التي تطرح علاقة الترابط التي تجمع بين السياسات والممارسات التربوية.